لا شيء يعادل الحصول على قوام ممشوق وجسم صحي ، لهذا حرص أطباء التجميل على ابتكار أحدث التقنيات الطبية والجراحية لتحقيق هذا الهدف. ونظراً لما تنطوي علية العمليات الجراحية من مخاطر عديدة، أصبحت السيدات يلجأن عادة لتجربة العديد من وصفات تخسيس الجسم بالكامل في البيت من أجل الوصول لهذا الهدف .

في هذا المقال سوف نتناول معكم أهم وصفات تخسيس الجسم بالكامل وطرق تخسيس الجسم بطريقة سهلة وسريعة في المنزل ، إلى جانب العديد من النصائح والوصفات الصحية والمفيدة . إن كنت تطمحين إلى قوام ممشوق من خلال وصفة شديدة للتخسيس ، فتابعينا .

ما هي أهم وصفات تخسيس الجسم بالكامل ؟

خلطة التنحيف السحرية - وصفة حرق الدهون - ترندز عرب

 

ينتشر على شبكة الإنترنت الكثير من وصفات فقدان الوزن و طرق للتخسيس في البيت ، بعض هذه الوصفات غير صحي على الإطلاق ، والكثير منها مشكوك فيه في أحسن الأحوال ، ولا يعتمد على أي علم فعلي . ومع ذلك ، هناك العديد من الطرق الطبيعية التي ثبت فعاليتها بالفعل في تخسيس الجسم بطريقة سهلة وسريعة .

فيما يلي 15 وصفات تخسيس الجسم بالكامل ، والتي تساعدك على فقدان الوزن بشكل طبيعي :

أضيفي البروتين إلى نظامك الغذائي :

عندما يتعلق الأمر بفقدان الوزن ، فإن البروتين هو ملك العناصر الغذائية التي تساهم في فقدان الوزن بصورة طبيعية وسريعة .

يحرق جسمك السعرات الحرارية عند هضم البروتين الذي تتناوله ، لذا فإن اتباع نظام غذائي عالي البروتين يمكن أن يعزز عملية التمثيل الغذائي بما يصل إلى 80-100 سعر حراري في اليوم .

يساهم النظام الغذائي الغني بالبروتين في جعلك تشعر بالشبع ويقلل من الشهية .

تظهر بعض الدراسات أن الأشخاص يأكلون أكثر من 400 سعر حراري أقل يومياً في نظام غذائي غني بالبروتين .

قد يساعدك المحافظة على تناول وجبة إفطار غنية بالبروتين ( مثل البيض ) ، حيث يمكن أن من أهم وصفات تخسيس الجسم بالكامل بصورة طبيعية وسريعة.

تجنبي الأطعمة المصنعة والسكر المضاف :

 

عادة ما تكون الأطعمة المصنعة عالية في السكريات المضافة والدهون والسعرات الحرارية المضافة ، مما يتسبب في اكتسابك الوزن الزائد بصورة سريعة .

علاوة على ذلك ، فقد تم تصميم الأطعمة المصنعة لتجعلك تأكل أكبر قدر ممكن منها ، حيث أنها تزيد من شهيتك . لذلك فإن تجنب الأطعمة المصنعة من أهم وصفات تخسيس الجسم بالكامل.

كما وُجد أن السكر المضاف يرتبط ببعض الأمراض المنتشرة على مستوى العالم ، بما في ذلك أمراض القلب والسكري من النوع 2 والسرطان .

في المتوسط ​​، يأكل معظم الأشخاص حوالي 15 ملعقة صغيرة من السكر المضاف كل يوم .

عادة ما يتم إخفاء هذه الكمية في العديد من الأطعمة المصنعة ، لذلك فإنك قد تستهلكين الكثير من السكر دون أن تدرك ذلك .

نظراً لأن السكر يحمل العديد من الأسماء في قوائم المكونات ، فقد يكون من الصعب جداً معرفة كمية السكر التي يحتوي عليها المنتج بالفعل .

يعد التقليل من تناول السكر المضاف طريقة رائعة لتحسين نظامك الغذائي وهو من أهم وصفات تخسيس الجسم بالكامل وأسهلها ، حيث أنه لا يحتاج منك سوى مراقبة كميات السكر التي تستهلكينها يومياً فقط.

تناولي كميات وفيرة من الماء :

كيف تختار المياه المعدنية المناسبة لك؟

تشير الدراسات الطبية أن شرب الماء يمكن أن يساعد في إنقاص الوزن ، حيث إن تناول 0.5 لتر فقط من الماء يساعد في زيادة السعرات الحرارية التي تحرقها بنسبة 24-30٪ لمدة ساعة بعد تناول الماء .

كما قد يؤدي شرب الماء قبل الوجبات أيضاً إلى تقليل تناول السعرات الحرارية ، خاصةً لمن هم في منتصف العمر وكبار السن .

يعتبر الماء مفيد بشكل خاص لفقدان الوزن عندما يحل محل المشروبات الأخرى التي تحتوي على نسبة عالية من السعرات الحرارية والسكر.

اشربي القهوة غير المحلاة :

فوائد القهوة بدون سكر - موضوع

لحسن الحظ ، يدرك الناس أن القهوة مشروب صحي مليء بمضادات الأكسدة والمركبات المفيدة الأخرى.

قد يساعد شرب القهوة على إنقاص الوزن عن طريق زيادة مستويات الطاقة وكمية السعرات الحرارية التي تحرقها.

كما قد تعزز القهوة المحتوية على الكافيين عملية الأيض بنسبة 3-11٪ وتقلل من خطر الإصابة بمرض السكري من النوع 2 بنسبة هائلة تصل إلى 23-50٪ .

علاوة على ذلك ، تعتبر القهوة من أهم وصفات تخسيس الجسم بالكامل ، حيث يمكن أن تجعلك تشعرين بالشبع ولكنها لا تحتوي على سعرات حرارية تقريباً.

اشربي الشاي الأخضر غير المحلى :

يعتبر الشاي الأخضر مشروب طبيعي مليء بمضادات الأكسدة ،  حيث يرتبط شرب الشاي الأخضر بالعديد من الفوائد ، مثل زيادة حرق الدهون وفقدان الوزن .

قد يزيد الشاي الأخضر من استهلاك الطاقة بنسبة 4٪ ويزيد حرق الدهون بنسبة تصل إلى 17٪ ، وخاصة دهون البطن الضارة .

لا تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *